أخبار وتقارير

مقتل 8 من عناصر القاعدة في محافظة البيضاء شرق اليمن

يمنات – متابعات

قتل 8 من عناصر تنظيم " القاعدة " بمحافظة البيضاء في غارة جوية استهدفت سيارتين لهم.


وقال مصدر امني يمني ليونايتد برس انترناشونال " قتل 8 من عناصر القاعدة اثر غارة جوية استهدفت سيارتين" من سيارات الدفع الرباعي في الضواحي الشرقية لمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء شرق اليمن .


وفي حين لم يشر المصدر الى هوية الطائرة التي نفذت الهجوم فإن الطائرات الامريكية بدون طيار هي عادة من تقوم بمثل تلك الغارات التي تستهدف عناصر التنظيم في اليمن.


وكان قتل اثنان من عناصر تنظيم "القاعدة" وأصيب آخرون اليوم الأحد في مواجهات بين عناصر التنظيم واللجان الشعبية " الصحوات " في مدينة جعار ثاني اكبر مدن محافظة أبين جنوب اليمن .


وقال مصدر امني يني ليونايتد برس انترناشونال " ان المواجهات أسفرت عن مصرع اثنين من عناصر القاعدة في منطقة حلمة شمال جعار، يرجح أنهما أجنبيان، فيما أصيب عدد آخر من عناصر التنظيم بجراح".


وأشار إلى أن عدد من عناصر اللجان الشعبية جرحوا خلال المواجهات احدهم في حالة الخطر.


في سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم أن قيادياً في جناح تنظيم القاعدة بجزيرة العرب قتل في غارة استهدفت سيارة في محافظة حضرموت شرق اليمن.


وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الالكتروني "إن القيادي بالقاعدة خالد باتيس المحكوم عليه بالاعدام في قضايا الإرهاب، قتل في الغارة الجوية التي استهدفت تسعة من عناصر التنظيم في منطقة تقع بين الوهط وصافق بمديرية حورة الجمعة الماضية.


وتزايد نشاط الطائرات الامريكية في اليمن منذ مطلع العام الماضي حيث تقول السلطات اليمنية إنها تستعين بها لضرب أهداف لتنظيم القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى